Oct 21, 2011

سياسة ة ة ة ة ة

حرب



1- اسرائيل تطلق 100 اسير فلسطيني
2- مصر مازلت ضعيفة
3- محاولة اغتيال سفير السعودية بامريكا والمتهم ايران , ودفع المملكة الى الدوامة
4- تبادل اتهامات بين ايران والسعودية
5- الملك السعودي يستنجد بالولايات المتحدة لدحر الايرانيين
6- بداية التعليقات السياسية التى تنبأ بقرب حدوث حرب في المنطقة
7- كلينتون تدين ايران رسميا بمحاولة الاغتيال , والاوربيون يستنكرون
8- حزب الناتو يظرب الحكومة الليبية جوا فقط دون خسائر قد تصيبة فيمالو توغل بريا
9- الداخل الايراني يغلي لكن الحكومة الايرانية مازالت تلجمة
10- صراعات بين الساسة الايرانين على مستوى متقدم
11- روسيا والصين حلفاء ايران , قد سكتون لقاء صفقات نفطية ضخمة

=

حرب عسكرية قادمة بين ايران و الولايات المتحدة وحلفئها الخليجين و اسرائيل
حرب اقتصادية تضيق الخناق اكثر و اكثر على ايران
حجج جديدة عن امتلاك السلاح النووي قريبة من حجج اسلحة الدمار الشامل في العراق
الضرب سيكون من الجو فقط عبر الخليج وباكستان , مثلما فعل الناتو مع القذافي

والله انك عبقري .. ياخي تحليلك ولا تحليل الاخضر برييش
.
.
.
.
.
.

تذكرت جملة احد (شيابنا) عندما قال بعد ان غسل يديه بعد انتهائة من وجبة العشاء التى دعى اليها في ديوانية احد المشايخ عندما سأله الشيخ (شتقول عنهم (ابناء القبيلة) ؟ فأجاب (كلهم جلاب) !!



******

كش ملك



وحق دايسكي و العافية التى من الله بها على جرانديزر بصحنية الدوارين , كنت اعلم ان الملك عبدالله هو في الواقع في مراحلة الاخيرة خصوصا بعد ان تلى خطابة الاخير الذي ظهر به منهكا و متعبا لايستطع ان يتحكم بإنحنائة ظهرة (للعلم قرر ان تجرى له عملية قريبا)... بالطبع لا اعني الخطاب العبقري الذي تعيدة قناة الام بي سي اكثر من اعادتها لدعايات برنامج صدى الملاعب (المرأة هي امي , المرأة هي اختى , المرأة هي زوجتي , انا مخلوق من المرأة) بل عنيت خطابة الاخير الذي اكتشف او لأقل الذي قرر اخيرا ان يواجه (المطاوعه) من خلاله بشكل مباشر , و ان يمنح المراة التى نعلم كلنا بأنها من الممكن ان تكون ام او اخت او زوجة ولا يمكنها ابدا ان تظل او تكون ابجورة الى مالانهاية المكبوتة هناك بعضا من حقوقها التى حجبها ذلك التيار الديني الأعوج في اجزاء كبيرة منة , و بغض النظر ان كانت خطوة الملك تلك قد فرضت عليه بعد ان خاف من امتداد الربيع العربي ليطال الرياض بعد ان طال مناطق قريبة منها ولأجل ذلك كانت الزيادات في الاجور بنسبة مئة في المئة في بعض المهن اضافة ,لاقرارة لبدل بطالة يمنح للعاطلين هناك في هذا التوقيت المتوتر الذي لاشك انة اشترى من خلالة عقول و قلوب و جيوب كثيرين , وبغض النظر ايضا عن احتمالية خضوعه لامر علوي جاءة من البيت الابيض , إلى ان الملك في النهاية قام بخطوة جريئة تحسب له و سيسجلها له تاريخ المملكة في جميع المراحل .
فقد شهدت المملكة انجازات عملاقة في الفترة البسيطة التى حكم فيها الملك عبدالله الذي لا احبة بصراحة ولا احب طريقة نظمة لسكسوكتة (احب الشنب يكون كلاسيك او قفل كامل .. خاف احد يسألني) لكن الحق لابد ان يقال , فالرياض على سبيل المثال كانت نسبة الامية فيها عند بداية الالفية تتجاوز الخمسة و سبعون بالمئة اما الان انخفضت لتصبح اقل من عشرين في المئة بعد ثمانية سنوات من ذلك التاريخ , هذا عدا باقي الطفرات السياسية و الرياضية و الثقافية و الاجتماعيه والاهم الاقتصادية التى اوجدت فيها المملكة بعهده بدائل اقتصادية اخرى تساند النفط المورد الاول , هذا عدا الثورة التعليمية التى اعتمدت فيها على بناء الفرد السعودي لتنتشر البعثات و الابتعاثات العلمية وتخترق الافاق من كوريا الى الولايات المتحدة الى اوروبا بعد ان كان السعودي لفترات طويلة لايعرف من الحياة سوى ملاحقة الظبان و العيش في البر , لنستبشر او ليستبشروا هم بجيل قادم مثقف و واعي للغاية .. وهذا ماتظهر بوادرة الان .
انجازات (تبيض الويه) عندما يذكر الداخل السعودي , و كل جوائز العالم من المفترض ان تمنح للملك .
لكن للاسف عندما يذكر (الخارج السعودي و علاقات المملكة بالسياسة الخارجية) فهي عكس ذلك ولايستحق ان يمنح عود كبريت , وهذا امر طبيعي لأننا نعيش في عصر المتناقضات والمصالح الغير دائمة والمتقلبة , حتى لو مثلنا دور الحطب او النار التى تصيب غيرنا وتضرهم مادامت لاتضرنا نحن !!
على كل حال المملكة ستفقد الكثير من بريقها فيما لو قبض عزرائيل روح الملك , فلا يوجد هناك الان بديل له مثل ذلك الوزن و الثقل الذذي يمتلكة الملك عبدالله المريض الان , لذلك لابد ان تتهيأ السعودية لما هو ات

على كتر :
هل من الممكن ان نعقد مقارنة بين التطور و النهضة الحادثة في المملكة الان وبين مايحدث في الداخل الكويتي ؟
مع هذة الاضرابات
مع هذة الاعتصامات
مع هذا اللاحمد و اللاشكر
مع هذا الاهتمام بالمصلحة الشخصية
مع اؤلئك الحرامية و المصلحجية و المنتفعين
مع ذلك الظلم و ح الات الواسطة و المحسوبية و التبعيه
مع اختفاء مفاهيم التنمية و اهمها (الكفائة) و ( المناسب في المكان المناسب)
مع كل ما نملكة من تلك الظواهر ومن تلك الشخصيات السلبية .. لا اعتقد اننا في مجال يسمح لنا بان نقارن معهم او حتى مع بقية دول المنطقة كإمارات الحاظر او قطر المستقبل

زين روح نام و اتغطى عدل
ان شاء الله عمي

.
 
......................................................................
 
 

.

بعد ان كان السعودي لفترات طويلة لايعرف من الحياة سوى ملاحقة الظبان و العيش في البر

لى صديق مصري (رقلة) او ربما يتهيأ لى ذلك , يقول : (( اناا مش عارف ازاى انتو بتستمتعوا لما تروحوا البااار (البر) , بئة حد يسيب النعمة و الدفاية و المية (الماء) ويروح لحتة مئطوعة , طب فين المتعة بكدة !! تصوروا مرة روحت مع كفيلي وصحابو و كانوا بيصادوا الظبان , انا مش قادر اتصور ازاى راجل طول بعرض حاطط عئلوا بعئل ظب , ولما سألتوهوم بتعملو فيهوم ايه .. قالى احنا بنصطادهوم عشان ناكلهوم .... طب يجماعه فين حقوق الانسان عننكو فين الرحمة , راجل عمرو خمسين سنة ولحيتو واصلة لكعوب رجلو بيلحق ورا ظب , دنا لو شوفت شكل الظب يمكن مش حاكول يومين بحالهوم))
يقولها (متطنزا) طبعا
 
 

No comments:

Post a Comment