Oct 21, 2011

منوعات


الخبال مالة رب


الح على شخص لا احبة و لايحبني بأن اتابع حلقة اليوم من برنامج المذيع المتألق الذي هز عرش ديفيد ليترمان و لاري كينغ و الذي يشبة كعبول في شكلة و الاشد مرحا من البطة المرحة نفسها (سعود الورع) , ولأنني كنت قد مسحت تلك القناة التافهه فإنني تابعت بعضا من اجزاء الحلقة عبر اليوتيوب , لأخرج بتساؤلات عدة اضافة لـ(تفلة) الصقتها على شاشة الكمبيوتر و اخرى على سماعة هاتفي لمن هاتفني :

- هل نفوذ فجر السعيد بجلالة قدرها و عظمة شأنها و اخيها الذي رقص في عرسها قوي الى الدرجة التى يعجز معها المسؤلين و على رأسهم وزير الاعلام عن اقفال او شطب تلك القناة التى دائما ماتثير الفتنة و الحزازيات بين اطياف الشعب الكويتي الواحد , وبين الكويت وجيرانها , وهل هي اعلى من القانون إلى الدرجة التى تمكنت بها من اعادة تشغيل قناتها بعد اقل من اسبوع واحد من قرار الايقاف الذي صدر بحقها , اضافة للأحكام التى شهدتها الكويت لأول مرة و التى صدرت بحق بعض الشيوخ الذين اصدرت بحقهم احكام بالحبس مع وقف التنفيذ , إلى هذة الدرجة فجر السعيد (قوية و تلعب حديد) ؟

- هناك مبدأ جميل جدا (امشى جمب الحيط تسلم) والاجمل منة هو الالتزام به خصوصا اننا كدولة نعيش وسط (عتاولة) من الجيران , فهل من المفيد لنا ان نكهرب علاقاتنا و اجوائنا مع هذة الدولة او تلك , ام هو قرار كبير و مصلحة عظيمة لانفهمها نحن البسطاء من الناس , وتم تجنيد قناة سكوب لها ؟

- الإعلام هو واجهه اي دولة و هو مرآتها , شخص متابع من الخارج يسأل , هل قناة سكوب و سعود الورع و فجر السعيد يمثلون الكويت ؟ وهل هم اهلا لأن يكونوا واجهه من الاساس ؟

- نسبة لابأس بها من العقول التافهه نملكها على هذة الارض ... تعيش في عالم وردي اجمل من عالم زين بعيد عن المنطق و الفهم و العقل .. تاااافه اكثر من ... , على الاقل هذا ما اكتشفة متاكدا منة عند كل متابعه لى لمثل تلك النوعيه الساقطة من البرامج و كم الاتصالات والتجاوبات الحادثة معها من مختلف المراحل العمرية و من الجنسين ؟

- لماذا يستغربون ان ظرب او ضرب الطلبة في الاردن , او إن سحب السائحون في مصر , او اذا اهين الزوار في المغرب , او ان نظر الينا بنظرة مريبة مشمئزة عند اى مكان نذهب اليه في الخارج !! لماذا يستغربون مادمنا نحن نشوه صورتنا بانفسنا امام العالم وامام الناس الى الدرجة التى جعلت من الكويتي شخصا مكروها في الخارج (للاسف هو امر واقع) , لماذا لانسخر اعلامنا لكي يحسن صورتنا التى تهاوت جدا مؤخرا لتعيدنا الى ماكنا عليه في السابق ؟

- ليش دق علي وقالي تابع البرنامج مع انة مايواطني ؟

- يقال ان وزير الداخلية السابق كان هو من يقف ورا محمد الجويهل وقناتة و دليلهم في ذلك انهم كان يمتلك وثائق هي في غاية السرية والخطورة اضافة لانة كان يتكلم بثقة اكثر من ثقة الرجل الاخضر في نفسة رغم انه اطول من بابا سنفور بقليل , ترى ماذا ستكون توقعاتهم عن الذي يقف خلف سكوب و فجر السعيد ... من هو ؟

- الطوفة الهبيطة (البدون) .... الى متى يسبون ويشتمون في اعراضهم دونما غيرة او حياء , والى متى تهان قبائل الشمال دائما بالهمز واللمز تارة وبالتصريح والسب المباشر تارة , أليسو هم ونحن من مكونات المجمتع الكويتي الكبير ؟ ألسنا اهلها .. ترابها ترابنا وسمائها سمائنا ؟

- حسبي الله ونعم الوكيل







منو ياب سيرتي


.
 
 
 
=======================================
 
 
 
 
 
قبل سنة و نيف كنت طموحا للغاية الى الدرجة التى كنت اعتقد فيها ان الحظ هو من سيكون حليفي الى بقية حياتي مما جعلني اغتر بنفسي قليلا , لذلك كنت قد فتحت حسابا في بنك الخليج وبالتحديد (حساب الدانة) بمبلغ مئتين دينار سلمتها راضيا مرضيا بيد (ام بشرة حنطاوية وشعر اشقر) ونيتي ان اكون المليونير الجديد للبنك وان اربح الجائزة القيمة رغم اننى و طوال حياتي لم اربح شيئا إلا مرة واحدة فقط .... وكانت الجائزة انذاك (بيبسي حجم وسط) من ماكدونالدز !! قبل ان تصاب سيارتي بحادث افقدها اعز ماتملك (الدعامية طبعا) و جعلنى مضطرا لأن اسحب المئتين و ان اتنازل عن حلمي هذا لأدفع المبلغ لاحقا على تصليح ما افسدة الدهر في هيكل سيارتي اضافة الى تصليح سيارة الجاني الذي كان يشبة الراحل خليل ابراهيم رغم انه هو من صدمني و كسر حلمي مثل (بطل كراش) قذف من الارض ليصيب (شبة) معلقة في السماء !!
المهم , في الفترة الاخيرة كانت تصلني مسجات بشكل غير معقول اخرها كان صباح هذا اليوم من قبل بنك الخليج , ومضمون المسج كان حاثا لى على ان اعيد تجديد دماء حسابي وان اشترك مجددا في الدانة , وان اكون المليونير القادم لهم !!
بصراحة كنت اتمني ذلك لكن الحالة (كسيفة) و (الطم بويه العباس) (اكرر لا اعلم من هو العباس المقصود هنا) فلم اكن املك من متاع هذة الدنيا سوى ثلاثة دنانير , المهم هو انني كنت (فاضيا) للغاية لذا اتصلت على بدالة البنك وكلمت الموظفة الـ(شمحوطة) - احسست بذلك لان صوتها كان خشنا و اقرب لأن يكون رجوليا -
- الو صباح الخير
- صباح النور هلا اخوي معاك فلانة الفلاني بشنو اقدر اساعدك ....
- قلت في نفسي (ياريت تشوفيلي مرة) , والله يا اختي ما ادري اذا تقدرين تساعديني بس عندي مشكلة ... الووو
- وياك اخوي
- قبل سنتين اشتركت بسحب الدانة , ايامها كنت توني قابض معاشي و قلت بحطهم بالبنك ... معاى
- معاك .. اتفضل
- المشكلة انى سحبتهم عقب ثلاث ايام ومن يومها ماعمري دخلت بنك بحياتي غير مرة وحدة بس , كانت ويا واحد من الربع اسمة بو عزيز , حتى يومها كان مدشش فلوس بحساب المحل اللى يشتغل فيه , المهم , مشكلتى اللحين بالمسجات اللى توصلني .. كل يوم مسجين , وانا على هالحجي صارلى اسبوع اللحين ... فانا داق اللحين بصراحة ابيكم توفرون الاربعين فلس اللى تدزولى فيها , وتشيلون رقمي من قاعدة البيانات , لأن والله العظيم و بمكة الشريفة و براس كريستيانو رونالدو لو تنفضوني نفض ماتلاقون عندي فلس حمر .... وشكرا لانتباهج
- ضحكت ثم تداركت لانني كنت جديا ولانها موظفة !! الله يعينك , تحب ارفعلك شكوى بهالمشكلة
- اى والله رفعيلي بارك الله فيج
- اوكي جك جك جك رفعتلك الشكوى اللحين وانشاءالله بحالة ماتم حل هالمشكلة بيكلمونك قسم الشكاوي ... شاكرة لاهتمامك
***


تجتاحني رغبة عارمة هذة الايام على اعادة ترتيب ذاكرتي , و استعادة اشياء جميلة مضت
دايسكي , او دوغفليت هو اول ما طرأ على بالي , ولذلك اكلمكم الان بعد ان تابعت الحلقة رقم 4
جميلة هذة الايام , لم نكن نعرف معني (الظيم و الهم) . أسال الله ان تعود براحة فيما سيأتي
***

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 960x720 and weights 61KB.



.


.

.
 
 
==========================
 
 
 
حرامية

.

تتذكرون مشهد تخطيط السجينين في الحمام -اجلكم الله - للهروب من السجن في المشهد الاجمل من فلم محمد سعد (اللى بالى بالك) , نفس المشهد تكرر تماما لكن هذة المرة في حمام وزارة المالية , وكان الابطال هنا محاسبان و رئيسهم المباشر .... و زميلي !!
يقول بعد ان ارهقني التعب الشديد الذي واجهتة في هذا اليوم و كثرة الجهد الذي بذلتة في اداء عملى حيث اننى قرات سبعة جرائد ومجلتان وتابعت فيما تبقى من المدة موقعي الجديد في الفيسبووك قبل ان اعود لتكملة الحلقات التى لم اتابعها من مسلسل House , فأنا ولله الحمد اطبق (ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنة) وعلى وقع الـ(إستكانة) رقم 8 , اصبحت مضطرا لأن البي نداء الطبيعه الام , فكان من البديهي ان اذهب للحمام (مو للمطبخ) , اقتربت وإذا به صوت المسؤل المباشر (لا اقصد الصوت الذي تصدرة العصافير في الحمام بل اعني صوت بشري معروف عندي) !!
ولأنني كنت شخصا نادرا الى الدرجة التى جعلتنى ادخل موسوعة غينيتس للأرقام القياسية كوني اسرع من يمكنة الصعود و النزول من على سطح بيت شعبي في تيماء اضافة لكوني هاويا و شغوفا في التلصص و رؤية اهل هذا البيت او ذاك و كشفهم دون خجل او حتى خوف من العواقب .... قبل ان تكشفني تلك العجوز و ترسل اولادها ليضربوني فوق سطحهم لأعلن بعدها توبتي النصوحة من تلك الهواية !! فقد شاء الله ان اسمع جانبا من حديثهم الذي استنتجت مابقي منة بعد ان احسوا بوجودي وصمتوا مغيرين موضوعهم لآخر ...
فكانوا يتحدثون عن احدى المناقصات وعن كيفية اخفاء الرقم المفقود منها بعد ان احس مسؤلهم الاكبر بأن هناك عملية سرقة مبطنة قد المت بتلك المناقصة !!
اتذكر الان مندوب احدى الشركات المهمة في الكويت عندما جائني في الفترة التى كنت اعمل بها في احد محلات الجملة , فقد طلب من عندي فاتورة بمبلغ كبير خيالي وهمي , في مقابل ان يشتري من عندي نصف بضاعة المحل , لكنني اقنعتة بانة لن يجد احدا سيعطية مثل تلك الورقة او الفاتورة و اقترحت له حلا مناسبا لكلينا , ففي ايامها اتذكر ان مسؤلي في المحل كان يود ان (يجحتني) ويطردني من العمل بسبب مشاكل افتعلها غيري لتقع فوق راسي , فإقترحت عليه بأن ابيعه بالمفرد , و كل قطعة ابيعها عليه ازيد بها من سعر السلعه للضعفين او للثلاثة بحيث نصل الى المبلغ الخرافي الذي كان يريد الفاتورة ان تسجل فية !! (تفكير جهنمي)
انتظر قليلا ثم اجرى مكالمة هاتفية ,,, يبدو انة نسي اننى موجود بجانبة , وكان مضمون المكالمة التى يفهمها اى طفل في انهم يريدون اخفاء مبلغ سرقوة , ولم يجدو فكرة يخفون بها جريمتهم سوى بإقامة حفل رياضي على مستوى الشركة والعاملين فيها (كما قال لى) ومن خلال هذا الحفل سيقومون بتوزيع جوائز على المشاركين فيه , تكون هذة الجوائز هي ما سيشترية مني لاحقا , فيعمد بعد ذلك الى الحاق قيمة الفواتير بكشوفات المحاسبة لديهم حتى يتم اعتبار المبلغ المفقود مفقودا بصيغة شرعيه مبارك فيها !!

- قد يكون صادقا جدا ذلك الشخص الذي يقول انها اصبحت اقرب لأن تكون ديرة للحرامية ... على الاقل هذا ما تابعناه و نتابعه خصوصا في الصراع الكبير بين الهوامير الذين يعتبرون البلد كعكة اوصاهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بها , هذا عدا المستويات الاقل منها والمتدرجة الى ان تصل لمستوى اصحاب القصتين !!
- لماذا يستغربون من موضوع نائب الـ(كبت) لا اعلم !! فالمعظم لهم مصانع (للكباتة) رائحتها اشد عفونة من بالوعة عملاقة.
- العمل في الجهات الحكومية يكاد يكون نعيما للعاملين في تلك الجهات (معظمها) لانهم لايعملون في الواقع ويقضون يومهم العملي في قراءة الجرائد او لعب الورق او (السوالف والحش) او بأشياء اخرى تافهه
- يحكى ان هناك سوداني قد وظف في احد محلات الأسرة (جمع سرير) , وكان عملة الوحيد هو ان ينام فوق السرائر ....... بعد مدة قدم استقالتة , فسألوة لماذا استقلت , قال لهم (ياااااااازول كول يوووم شووغل كووول سووم شووغل, مافي يوم واحد اجازة)







********





الليلة عندنا سهرة




(الليلة عندنا سهرة) برنامج جميل يعرض الان على قناة تلفزيون الكويت الاولى التى فقدت كثيرا من بريقها بعد ان اعلن (الرسيفر) عن نفسة بقوة في منتصف التسعينات , البرنامج من تقديم المذيع الرائع الذي يكاد يكون مذيع المنوعات الاميز حاليا (نادر الحساوي) هذا اذا استثنيت (ماهر العنزي او حتى فهد العنزي) و الناعمة التى ما ان تتكلم حتى تصاب بحالة من الـ(دبغ) نتيجة للعسل الذي تسكبة على المشاهدين (ورود حياة) مما يجعلك مضطرا للإغتسال بسبب الـ(دبغ) او حتى لأنك ستحس نفسك قذرا نوعا ما ... كيف لا وهي من اثبتت ان النعومة بإمكانها ان تتغلب على الجمال على الاقل في معياري الشخصي , ويعتمد على بث فقرات ارشيفية قديمة من مخزون التلفزيون الكويتي حسب الطلبات التى يوصي بها المستمعون
اتصلت على اختي قبل قليل :
ها ماتابعت البرنامج ؟
اى برنامج ؟
يؤؤؤؤ , شكلك ماشفت الحلقة
اى حلقة ,شفيج ...
حلقة لقاء الخميس اللى طلعنا فيها واحنا يهال , اللى فيها التقرير عن مدارس الجهرة
اىىىىىى , الله يسامحج ليش مادقيتي علي؟
ليش مادقيت عليك , شوف جهازك خمس مرات اتصل ولاترد


كما هو واضح فقد كانت مقابلة لنا في برنامج لقاء الخميس من تقديم افضل مذيع ومذيعهة مرا على تاريخ التلفزيونات الخليجية وهما (ماجد الشطي) و (دولت شوقي) قبل اكثر من ثلاثة وعشرين سنة , ظهرنا وتكلمنا فيها عن موضوع الحلقة - المدارس في الجهراء - تقريبا !!
احاول الان جاهدا ان (اطيح الميانة) مع ايه الله يوتيوب , او حتى ان اجد شخصا يتوسط لى عندة حتى استخرج ذلك الفيديو من بين احشائة - للاسف مازبطت معي -
تبا




********





كيم كارديشيان بالنقاب
(صدقة لـ الله) هكذا تكون النساء و إلا فـ لا





*****
 
 
 
عيد ميلاد مسودن
Happppy birthday
2 Y



قبل سنة بالتمام والكمال من بعد اربع ساعات من الان , و بالضبط في الذكرى الجديدة لميلاد محدثكم المتواضع و الاكثر تواضعا من نسمة ربيعيه هادئة , صاحب اعذب ابتسامة و الطف معشر و ارق خلق و اجمل خلقة على مجرة درب التبانة (الحلو بو قذلة) بالتاكيد العالم قبيح جدا في نظري ولا ارى من هو اجمل مني وتشهد على ذلك مرآة سندريلا التى املكها او بالاحرى مرآة باب الحمام , التى تجيبني عن كل سؤال لى لها بــ(انتا ولاحدش غيرك) ... بعد اربع ساعات سأكمل خريفا اخر يضاف الى بقية (الخرافيتيتيات) التى (كودها) لي قدري ... قدري !!
المهم و المفاجىء في الموضوع انني لم اخطط بعد للاحتفال في تلك المناسبة الميمونة التى شهدت ميلاد تلك الشخصية العظيمة .... تماما كما لم احتفل في كل سنة جديدة مرت علي !!
هذة المرة قررت ان اقوم بعمل (مسودن) اخلد فيه تلك الذكرى التى تمر على العالم مرة واحدة كل سنة ... لا أعني بالضبط ان اقذف نفسي من عمارة قيد الانشاء ولا ان اقود سيارتي بسرعه (الطبلون) دون ان المس الـ(بريك) في شارع ممتلأ بالسيارات ولا حتى ان ادخل المخفر و اقوم بعمل حركة (فاصخة) امام قائد المنطقة مثلا , او ان ادخل الى نادي كمال اجسام و اقول للموجودين (طزز فيكم زيييين وكلكم .....) , بل سأقوم بعمل اخف من ذلك !! سأمشي حتى (يخيب ثناي) او بمعنى اخر سوف اقطع مسافة ماراثونية اكبر و اطول من المسافة التى قطعها هايلة جبيرسيلاسي عندما حطم الرقم القياسي بسباق الماراثون الاوليمبي , من مكان (لابتوبي) الاكثر طهارة من ناسك متعبد (لان توني مفرمتة ومافية ولاصورة خادشة او مو حلوة) هذا و الى فندق السلام او شاطىء الشويخ كما اسموه لاحقا , وليعينني الله على المرور من امام فيلا الشيخ سعد المزودة بكاميرات وكلاب للحراسة !! بل و سأتمادى في الاحتفال وربما اكمل المسيرة الى سوق المباركية و اختار اقرب طاولة في ساحة المطاعم الى المروحة التى تنفث رذاذ الماء البارد واطلب (اجدعها طبـء كشري , او ربما ماعون كباب حسب ماسأستنتجة من معطيات معدتي وجيبي)
هو يوم خالد و سعيد و محمد واحمد وفتحي ... يستحق ان يخلد في ذاكرتي فأنا (من زمان موجود) ولم احتفل قط !!



- بصراحة يالربع انا متضايق الى الحد الاخير , اقلبها يمنى ... اقلبها يسرى .... اقلبها عادل امام ... اوراقي تتساقط بكل برود , و عمري يركض اسرع من الضوء , دون ان احرز اى جديد , معطل ومقيد ومكبوت و اعيش دور (السيبرينغ) المضغوط عليه , الى ان تحين لحظة ربما وهي ليست مستحيلة او بعيدة ان ينفجر فيها عليهم و على نفسة .
العمر لايوجد شىء يثير خوفي اكثر منة , فحياتي وليعينني الله مازالت متوقفة تماما لأن (توايرها) الاربعه قد مزقت بسبب اناس لايخافون الله و لايحترمون حقا من حقوقة او حتى من حقوق الانسانية التي يشاركوني فيها اشركهم الله في ذلة ومهانة لاتنتهي.
هواجس عندما اتذكرها اصاب بإنقباض شديد في صدري وبضيق في نفسي وربما ان اطلت التفكير بدوامتها ربما سأصاب برباط صليبي وبتمزق لملابسي و بإنكفاش لشعري و بورم في وجهي و بكسر لأربعه من اظافر قدمي وثلاثة من اظافر يدي اليمنى .
العمل
المال
الزواج
الأسرة
الولد
الشهوة
الحب
السفر
.
.
.
الحياة
كلها امور لم انل منها حظا ومازالت متوقفا امام ابوابها المغلقة بمفتاح بلعوة ولم يخرج بعد منهم حتى لو شربوا (اربع قرش من الحجم الكبير زيت خروع و كرتون حبوب مسهله)
ياربي لا اطلب الكثير ....
ربما هو كثير لكنك الكبير الواسع الذي لاينقص و لايقل ...
ياربي . اقبضني اليك او فرجها من عندك فقد مللت .





*****

اتذكرها الان وانا اطل على سنة اخرى لايبدو انها ستحمل جديدا مبهجا او مبشرا بخير


حوار مع نفسي
نامت الخلق ,, ونامت خطاياها وبقيت ساهدا عيناي يلويهما الأرق
والليل من فوقي بهيم مظلم , واوقات الزمان تاهت بالغسق
إقلب الفكر ... فأبني صروحا من الوهم واهدم بالوهم واقعا قد ملق
وأطلق العنان جناحا في الفضا .. واركب بالخيال خيول المنطلق
أقبلت من الموت تنفض غبرتها ... أقبلت بشكل ماكان متسق

سألتها بتردد الحائرين وتمازج مع سؤالى شكوك وقلق
ماذا دهاك ؟؟ يطيب عيشك في سماوات الحزن وفي بحور الغرق ؟
ماذا دهاك ؟؟ تسلمين نفسك رخيصة وانتى العذراء شهباء العنق ؟
ماذا دهاك ؟؟ تقارعين الحزن بحزن كحلت به الاهداب وبقايا الحدق ؟
ماذا دهاك ؟؟ اصبحت كسيرة واسيرة في محراب ذل منغلق ؟
ماذا دهاك ؟؟ تحجرتي بعدما كنتى رواية العاشقين وانشودة القلب الخفق ؟

ضحكت ... بتمهل واجابت بصوت من الرمضاء ضج واحترق
إنى علمت ان الله قدر كل شي فخلق ورزق ..
وانى علمت ان الاقدار اختارت لى طريقا مظلما من بين الطرق ..
وانى علمت انى سأشقى بحياة الارض لكن ماخاب في الله من وثق ..
وانى علمت ان الحزن والذل سبيلان لجنة الخلد ومن نالها فقد وفق ..
ومالذنب ذنبي إذ وطئت وانا الكريمة في اردى النفق ..

نفسي... ماكنتى علي رخيصة لكنني من هذة الدنيا ومن حالك غضبان حنق
نفسي ... انتى العزيزة رغم سجون الكلاب ورغم قضبان الخلق
نفسي .. أ أعزيك ام أعزيك فكل ما سأقوله سيكون متوحدا في نفس النسق
اصبري وصابري وجاهدي نفسك فالشكوى لغير الله ذل في ذل منطبق


.


No comments:

Post a Comment