Oct 21, 2011

ياحلوك


ماذا بعد الجامعه و التخرج ؟



قد يتشابه كثيرين معي من الزملاء و الزميلات (البدون) تحديدا فالوضع يختلف عندما تكون (كويتي الجنسية تمتلك الورقة) وبين ان تظل بدون حتى وان كانت الشهادة متشابهه لمن يتحصل عليها من الطرفين ولا فرق بينها بل احيانا يكون التفوق مع مرتبة الشرق والامتياز لاهل المقوسة اعلاه , على كل حال وما اكثر الاحوال المملة الكئيبة , كونك بدون فإنك لن تجد خيارا اكثر ملائمة من ان تشتري برواز تختار اطارة بعنياية بحيث يتوافق مع لون الغرفة التى يسكنها معك خمسة افراد من اخوتك او قريب من هذا العدد !! وان تعلق الشهادة التى حتى لو كانت تحتوي على امتياز على الحائط الذي يشكو الهم و المحنة هو الاخر , لتتمتع ببهجة النظر الكئيب المحزن (رغم بهجتة) اليها ولتكتسب الحسرات و المرارات عند كل لمحة لبروازها و للتعب و الاجتهاد و السهر الذي بذلتة في سبيل تحصيلها ..... وتعليقها ...
كونك بدون ذلك الحال يفرض عليك ان تكون واقعي اكثر من غيرك
كونك بدون يجب عليك اما ان تقتنع بامر الله ... او ان تكفر بالله واوامرة
كونك بدون يجب ان تثق تماما ان عمرك ينقضى دون فائدة ودون هدف
كونك بدون يجب ان تؤمن بأن شهادتك سيغير الغبار لونها و ستذبل مثل ورود عمرك
كونك بدون يجب عليك ان تختار اما العيش و اما الانتحار .. اما النطق واما الانفجار
كونك بدون يجب عليك ان تحاول , وتحاول الى الحد الاخير , فإن لم تجد الخلاص , احرق نفسك
كونك بدون يجب ان تسلم بانك لست انسانا



تذكرت ماكتبت مسبقا .. سأتذكرة ايضا لاحقا




****

ياحلوك


تؤبـرني هالطلة

عندي زميل لطيف واشد لطفا من موظفي الاستقبال في اى بنك كويتي من الاخوة البدون المجتهدين , تخرج هذة السنة بعد كفاح مرير من احدى الجامعات المصرية ليصبح (باشمهندس) بشكل رسمي بعد ان كان يعرف لفترة طويلة بلقب ملك الموبايلات !!
المهم هو ان زميلنا هذا كان عند كل نهاية فصل صيفي يعود الى الديرة ليقضى اجازتة هنا بين اهله و اصدقائة , لكن سبحان الله في كل مرة يصل فيها من غربتة كان لابد ان يذهب ليقدم واجب العزاء في ثلاثة او اربعه من معارفة , وبنفس الوقت كان يقدم التهاني ويحظر مالايقل عن ثلاثة او اربعه اعراس في نفس تلك المدة الزمنية القصيرة التى لاتتجاوز في الغالب الثلاثة اسابيع .
قبل يومين صادفتة ولم اكن اعلم انة قد وصل متاخرا بعد ان استلم وثائق تخرجة الاجنبية الى الديرة لأجدة في عزاء لقريب احد اصدقائنا المشتركين ...
نظرت اليه مباشرة فضحك هو لأنة فهم قصدي , قلت له (( والله العظيم كنت حاس انك موجود , على حسبتنا اللحين باقيلنا حالتين وفاة وثلاث حالات زواج ... الزواج بالله وعارفينهم على واخوة عرسهم الاسبوع الياي , والوفاه مابقى احد من الجيل القديم الا يدتك ام عصابة و ام بوحسن)) , كتمنا الضحكة و لم نكتم سعادتنا برؤيانا لبعضنا البعض .

ذكرني تصريح اجمل و ارق و الطف رئيس في مجرة درب التبانة .. بالطبع لا اعني سيفين جوبز مدير شركة ابل التنفيذي الذي مات و لم يبك عليه احد , بل اعني رئيس الجهاز الوزاري الجديد صالح الفضالة والذي ان مات اعتقد ان كثيرين سيبكون عليه ... وليس بالضرورة ان يكون بكائهم حزنا عليه , عندما صرح صباح امس (ستحل مشكلة البدون بعد خمس سنين) رغم انة صرح نفس ذلك التصريح بالضبط وبنفس عدد الاحرف وبنفس مواضع الفواصل و النقاط قبل اكثر من سنة , اى انة من المفترض ان يكون تصريحة الجديد ناقصا سنة ليصبح (سنحل مشكلة البدون بعد اربعة سنين) , وهذا هو الذي ذكرني بصاحبنا (باشمهندس النحس) , فالايام تمضى , تذهب وتجىء و يموت الناس و يعيش الناس و يحزن الناس و يفرح الناس , مع ذلك مازالت مشكلة البدون كما هي لم تحل برغم كل تلك الوعود البراقة التى يطلقها صالح و طالح منذ ان ابصرت سقف الغرفة التى ولدت تجتها .

قال لى نفس المنحوس بأنة سيزور الجهاز الوزاري بجلالة قدرة , لا لكي يقدم فروض الطاعه والولاء بل ليقدم اوراق طلبة لرخصة قيادة و ان يتحصل على الـ(لامانع) منهم وبالمرة سيسألهم ان كان هناك ضرورة لإحضار لامانع اخر يبيح له حك رأسة متى شاء !!

اتمنى ان يكون قدم صديقي عليهم قدم السعد علي , و ان البس دشداشة العيد و احدث (غترة) من (غتر) الوالد و اذهب الى نفس المكان كي اعزي الجهاز الوزاري بثلاثة ارباع العاملين فيه , واتمنى ان يكون سبب الوفاه هو انهيار سقف المبني عليهم وهم يلصقون التهم و القيود الامنية بعباد الله .
 

اسنان كلينيك : 25736666


الميدان كلينيك : 1883322



لحام ابو العبد : 1888000

 

No comments:

Post a Comment